أضرار طلاء الأظافر ونصائح لتجنب أضراره

أضرار طلاء الأظافر ونصائح لتجنب أضراره

الأثار السلبية لطلاء الأظافر :

العديد من السيدات و الفتيات لا يستطعن الخروج من المنزل سواء للذهاب للعمل أو الخروج لمناسبة أو لسهرة … الخ , بدون وضع طلاء الأظافر بلونها المفضل نظرا لأن طلاء الأظافر يعطى رونقا جذابا لليدين و يجعل يديك تظهر بمظهر مرتب و أنيق , ولكن هل تعرفين سيدتى ما هى الأثار السلبية المترتبة علي كثرة أستخدامك لطلاء الاظافر ؟

الأثار السلبية لطلاء الأظافر

الكثير من السيدات لا يعلمن بمخاطر أستخدام طلاء الأظافر بشكل دوري ولكن كل شيئ يستخدم زيادة عن الحد المسموح يكون له أضراره السلبية التى لا تظهر فى الوقت الراهن .

  • أن المكونات التى يحتوى عليها طلاء الأظافر هي مكونات ضارة جدا بالظفر و تسبب ضعفه مع مرور الوقت وأيضا لسهوله كسره . فبعض هذه المكونات لها صله وثيقة بأمراض القلب و التشوهات و حتى المرض الخبيث ( السرطان) .
  • فأستخدام طلاء الأظافر بطريقة غير صحيحة أو ملامسته للعين أو جفون العين عن طريق الخطأ قد يؤدى لحدوث التهابات شديدة بالجلد بهذه المناطق فيجب عليكى سيدتى توخي الحذر الكامل عند أستخدام طلاء الأظافر وعدم ملامستها للعينين أبدا أو ملامستها للجفون لتجنب حدوث مثل هذه الألتهابات .
  • كما أن طلاء الأظافر يحتوى على مادة تسمى الفورمالديهايد ووظيفتها الأساسية أعطاء صلابة و قوه التماسك لمادة طلاء الأظافر وكثرة التعرض لها قد تسبب حساسية شديدة بالأنف و العينين و الصدر وحتى الرئتين بشكل قوى .
  • أن أستخدام طلاء الأظافر بشكل دوري يتسبب فى تصبغ لون الظفر و يصبح لونه مائل للأصفرار كما أنه يتسبب فى ظهور بعض الأنواع المعينة من الفطريات حول جلد الظفر .
  • وعند الرغبه فى أزالة طلاء الأظافر تستخدم الفتيات السيدات مادة الأسيتون الطائره نفاذة الرائحة على فترات متقاربة لأزالة طلاء الأظافر من الظفر والذي يتسبب بحدوث ضعف عام فى الظفر و تشقق الأظافر بسهولة و تكسرها فى أغلب الأحيان .
للوقاية من أضرار أستخدام طلاء الأظافر

للوقاية من أضرار أستخدام طلاء الأظافر يجب عليكى سيدتى أن :

  • أستخدام طلاء أظافر خالى من الفورمالديهايد قدر الأمكان
  • ترك النوافذ مفتوحة ليتجدد الهواء ويكون نظيفا ولا تؤثر الرائحة النفاذة على الرئتين
  • عدم الأفراط فى أستخدام طلاء الأظافر بكثرة والأفضل ترك مدة كافية قبل وضع طلاء الأظافر ليستريح فيها الظفر و يستعيد رونقة و قوته

المصدر من: مستقل

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Scroll to Top